أخر الاخبار

كتاب فن العيش الحكيم للفيلسوف ارتور شوبنهاور

 


يسعى فن العيش الحكيم للفيلسوف الألماني أرتور شوبنهاور جاهدا للإجابة عن السؤال الأخلاقي العابر للأزمنة و الأمكنة : هل بمقدور الفلسفة تقديم إجابات مرضية عن فن عيش حكيم ممكن ؟ 

    تحميل كتاب فن العيش الحكيم pdf من تأليف Arthur Schopenhauer .. يدرس هذا الكتاب الطرق التي يمكن من خلالها ترتيب الحياة الفرد للحصول على أعلى درجة من المتعة والنجاح و الراحة ، ويقدم إرشادات لتحقيق هذه الطريقة الكاملة والغنية من المعيشة ، وينصح بأنه حتى الحياة المعيشية يجب أن تطمح دائمًا إلى مستويات أعلى. تكثر في موضوعات ذات صلة دائمة ، يظهر عمل Schopenhauer القابل للقراءة للغاية هنا في ترجمة ممتازة.

و للتذكير ، فالبحث الأخلاقي هو من المباحث المعروفة المتفرعة في تاريخ الفلسفة عما اسماه فلاسفة كثر الحكمة العملية ، و الذي يتمحور حول السؤال الأتي : 

كيف يجب ان نتصرف على ضوء العقل ؟

في الوقت الذي تنصرف فيه الحكمة النظرية لتقديم إجابات عن أسئلة، من قبيل لماذا أفكر ؟ كيف أفكر ؟ و ما حدود التفكير عموما ؟ و شوبنهاور في مسعاه هذا لم يقطع الصلة مع الموروث الفلسفي اثر في هذا الباب ، بل أثر أن يكون امتدادا له ، و هو ما برهن عليه من خلال اعادة طرحه و صوغه لأسئلة المركزية و ارتكازه على اجوبته الكبرى، و التي لا يتردد في تطعيمها بإحالات على الشعر و الرواية و الحكم المأثورة هنا و هنا، فضلا عن معطيات منتقاة بعناية من السجل العلمي بمختلف انشغلاته. 


ملاحظة : مرجوا ضغط على احد الاعلانات الموجودة في هذا المقال من اجل دعم مجهودنا و لكي نوفر لكم كتب  مجانية . و شكرا لكم 

تحميل كتاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -