أخر الاخبار

شروط الترشيح لمباراة الجماعات المحلية مصلحة الحالة المدنية و مصلحة تصحيح الإمضاءات سنة 2022

مباراة الجماعات المحلية مصلحة الحالة المدنية و مصلحة تصحيح الإمضاءات وشواهد المطلوبة بسنة 2022. 

مباراة الجماعات المحلية و مصلحة الحالة المدنية و تصحيح الإمضاءات



شروط مباراة الجماعات الترابية 2022، شروط كونكور الجماعات المحلية 2022، شروط كونكور الجماعة الترابية 2022، مباراة الجماعة الترابية 2022، شروط كونكور الجماعات الترابية 2022، شروط مباراة الجماعات المحلية و الترابية 2023، ماهي شروط مطلوبة في مباراة الجماعات الترابية المغربية 2022، اعلان عن مباراة الجماعات الترابية 2023.


  

كما هو معروف الان انه اصبحت هذه المباراة يتم اعلان عنها من طرف الجهات المملكة وبذلك يكون وقت اعلان عن مباراة وعدد مناصب مختلفة من جهة الى اخرى.

أولا :  مساعد إداري من الدرجة الثالثة ( السلم 6 ):

       تفتح  مباراة الجماعات المحلية مصلحة الحالة المدنية و مصلحة تصحيح الإمضاءات في وجه المترشحين الحاملين الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 40 سنة على الاكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ، وان يكون حامل البطاقة التعريف الوطنية ، و يجب ان يكون حاصل على شهادة الباكلوريا او احدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر بتاريخ 30 أبريل 2012 ، يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الانظمة الاساسية. 

ثانيا : مساعد إداري من الدرجة الثالثة ( أشغال عامة ):

        تفتح  مباراة الجماعات المحلية مصلحة الحالة المدنية و مصلحة تصحيح الإمضاءات في وجه المترشحين الحاملين الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 40 سنة على الاكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ، ويمكن تمديد  حد السن الاعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحية او يمكن تصحيحها لاجل التقاعد دون ان يتجاوز 45 سنة . وان يكون حامل البطاقة التعريف الوطنية ، و يجب ان يكون حاصل على شهادة الباكلوريا او احدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر بتاريخ 30 أبريل 2012 ، يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الانظمة الاساسية. 

تالثا : مساعد تقني من الدرجة الثالثة:

  •  سياقة العربات التقيلة و الخفيفة :

           تفتح  مباراة الجماعات المحلية مصلحة الحالة المدنية و مصلحة تصحيح الإمضاءات في وجه المترشحين الحاملين الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 40 سنة على الاكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ، ويمكن تمديد  حد السن الاعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحية او يمكن تصحيحها لاجل التقاعد دون ان يتجاوز 45 سنة . وان يكون حامل البطاقة التعريف الوطنية ، و يجب ان يكون حاصل على شهادة او دبلوم كما هو مبين على شكل التالي  :

  1. شهادة التاهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهاذة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987 المتعلق بسن النظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

  1. احدى الشهدات او الدبلومات المحددة قائمتها بقرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة .

رابعا : تقني من الدرجة الرابعة: 

       تفتح مباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين في التوزيع التالي: في التخصص المطلوب

  1. دبلوم التقني المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

  1. إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

 - تقني من الدرجة الثالثة :

الحاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الأولى 1433 الموافق 2012/4/30 في التخصص المطلوب.

 - المحررين من الدرجة الرابعة :

      تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.

– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.

– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.

– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقمم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الساسية. 

 - درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11 

– الجنسية المغربية

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة

– شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو الدكتوراه، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.

 - درجة متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10 

– الجنسية المغربية؛

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

– شهادة الماستر الإجازة أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحد التخصصات المطلوبة.

 - طبيب أو طبيب جراح أو طبيب بيطري من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية؛

- أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛

– حاصل على شهادة الدكتوراه في أحد التخصصات المطلوبة.

 - مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11 

– الجنسية المغربية

– أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر

– حاصل على دبلوم مهندس دولة في أحد التخصصات المطلوبة.

كيفية تسجيل في كونكور جماعات الترابية 2022، شروط كونكور الجماعات المحلية 2022، شروط مباراة الجماعات الترابية 2022، شروط كونكور الجماعة الترابية 2022، مباراة الجماعة الترابية 2022، شروط كونكور الجماعات الترابية 2022، شروط مباراة الجماعات المحلية و الترابية 2023، ماهي شروط مطلوبة في مباراة الجماعات الترابية المغربية 2022، اعلان عن مباراة الجماعات الترابية 2023.

* الموضوع فقط للتذكير بشروط المشاركة في مباريات التوظيف في انتظار الاعلان الرسمي عن المباريات. بمجرد اعلان عن مبارات سوف ننشرها على صفحتنا على الفيسبوك.



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Hamza Samir
    Hamza Samir 13 يناير 2021 في 3:38 ص

    ممكن نعرف site باش كيتسجلوا فالجماعات

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -